أخبار وتقارير

إصابة 4 من أفراد اللواء الثالث جبلي في مأرب برصاص نقطة للشرطة العسكرية

يمنات – الأولى

أصيب, أمس, 4 أفراد من اللواء الثالث مشاة جبلي بمحافظة مأرب, أحدهم وصفت إصابته بالخطيرة, في إطلاق نار على أطقم كانوا يستقلونه لدى مرورهم بنقطة استحدثها أفراد الشرطة العسكرية بالمحافظة.

وأفاد "الأولى" مصدر عسكري بأن 6 أفراد من اللواء الثالث مشاة, مروا عند الخامسة والنصف عصر أمس الأول, خلال اعتراضهم قائد الشرطة العسكرية العقيد سعيد النعمي, وأنهم لم يتوقفوا عند النقطة التي استحدثتها الشرطة العسكرية قرب مقرها, فقام أفراد الشرطة بإطلاق النار عليهم.

وتوتر الوضع بين الوحدتين العسكريتين عقب إصابة 4 من اللواء الثالث, بعد يوم واحد من إصابة نجل قائد الشرطة العسكرية بمأرب سعيد النعمي, و2 من مرافقيه, في نقطة استحدثها أفراد اللواء الثالث مشاة جبلي, الذين يسيطرون على مدينة مأرب منذ أسبوعين.

وقال مصدر عسكري آخر إن أفراد اللواء الثالث تمكنوا من تعزيز زملائهم, بمدرعتين وطقمين فورد, من معسكرهم, قبل أن تتدخل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بإرسال دبابتين وأطقم محملة بأفراد من اللواء 13 مشاة, لمنع تعزيزات اللواء الثالث, والحيلولة دون اندلاع مواجهات بين الشرطة العسكرية واللواء الثالث.

وتمركزت تعزيزات قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مدخل مدينة مأرب من اتجاه صنعاء, التي انسحب منها أفراد الثالث مشاة جبلي, بينما ظل تمركزهم مع قوات الأمن المركزي, في نقطة عند مدخل المدينة الشرقية من اتجاه شبوة, ونقطة أخرى في منتصف الشارع الرئيسي الذي يتوسط المدينة.

وقال سكان محليون في مأرب إن سيارات المواطنين والمسافرين بين العاصمة صنعاء ومحافظات جنوبية, منعوا من المرور في الشارع الرئيسي, واضطروا للمرور في طرق فرعية.

ويتمركز أفراد اللواء الثالث في نقطة ثالثة نصبوها بداية تمردهم وسيطرتهم على المدينة, بجوار البنك المركزي اليمني, ونقطة رابعة على خط صرواح بالقرب من إدارة أمن المحافظة.

 

وناشد رئيس ائتلاف شباب مأرب عبد الله حسن دحوان, باسم أهالي مأرب, رئيس الجمهورية, عبد ربه منصور هادي, التدخل لإيقاف ما سماه "نزيف الدم" بين الشرطة العسكرية واللواء الثالث مشاة جبلي في مأرب, داعياً "كافة المنظمات ووسائل الإعلام إلى الوقوف مع أهالي المحافظة, لتجاوز مشكلاتها, حسب تعبيره.

وقالت مصادر متطابقة إن قبائل مراد, التي ينتمي لها العقيد سعيد النعمي, بدأت بحشد مقاتليها لمساندة الشرطة العسكرية.

 

وعلمت "الأولى" أن الرئيس هادي وجه, مساء أمس, وزير الدفاع بإرسال لجنة إلى مأرب, اليوم الأربعاء, لحل النزاع, بناء على اقتراح من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة.

غير أن مصدر في الشرطة العسكرية قال لـ"الأولى" إن اللجنة شكلت برئاسة قائد المنطقة العسكرية الثالثة, مؤكداً أن الوضع في أقصى درجات التوتر بين الجانبين, وإن إفراد من الشرطة العسكرية بدأوا بالانتشاري, مساء أمس, في أجزاء من المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى